أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة في ماونتنيرتفتفه

up 0 down 1
amer ahmed 566
قبل 7 سنه و 8 شهر



السلام عليكم. 
سيارة الوالد جيب ميركوري 2002. ستة سلندر فيها مشكلة أتعبتنا نوعا ما و أتمنى احصل لها حل.
فيه تفتفه غير مستمرة, تجي بعض الاحيان و انت وقف في الاشاره او انت ماشي خصوصا عند طلوع كبري.
تم تغيير البواجي, و أسلاك البواجي , و تنظيف البخاخات. و تم تغيير بلف البخار. وما صار شيء.
المشكلة مثل ماقلت تجي و تروح. 
تم فحص كمبيوتر و اظهرت هذي الأمور:
Code:
P0172 bank 2
P0301 :miss fire cylinder no 1 اللي هو مافي شراره توصل للسلندر رقم واحد.



كذا كهربائي ماعرفو فين الخلل, و بعضهم قالوا ممكن الظفيره. 
اللي عنده خبره في الموضوع هذا ياليت يفيدنا و شكرا.







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


تأكد من زيت القير ممكن يكون ناقص


up 0 down 5
ماجد الاحمري 154
قبل 7 سنه و 8 شهر



زيت القير تمام . 


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 7 سنه و 8 شهر



كانت عندي والسيارة مافيها عزم
فحصتها في ورشة كبيرة وطلع نفس الكلام وعرف المشكلة
وهي ان احد الافياش كان مفصول والموتر من بعدها زبط


up 1 down 0
ksa 507 17
قبل 7 سنه و 8 شهر



اية فيش بالظبط؟


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 7 سنه و 8 شهر



فيش في راس المكينة
انا موتري مازدا3 يجي فيشان جنب مخرج فلتر الهواء
واحد منها كان مفصول وركبه وزبطت من بعدها


up 0 down 0
ksa 507 17
قبل 7 سنه و 8 شهر



اول رد شطحة اليمة زيت القير وانا اخوك يقولك miss fire يعني لا يوجد شرارة توصل عبر الكويل للسلندر 


up 1 down 1
benz lover -78
قبل 7 سنه و 8 شهر



اذا انت بجده برسلك على واحد فنان اختصاص امريكي

ورشته في المعارض

ورشة الاحمد

وائل البطش
0590606126

كلممه وباذن الله راح يطلع لك المشكله
قول له مرسول لك من احمد ال الشيخ


up 2 down 0
ابواحمد.2007 2086
قبل 7 سنه و 8 شهر



طيب جزاك الله خير


up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 7 سنه و 8 شهر



P0172
وزنية البنزين اكثر من الهواء او الهواء اقل من البنزين في bank no 1 في صف السلندرات رقم واحد يشمل
1 البخاخات (افحص تدفق البنزين في البخاخ وليس تنظيفه لانه الاحتمال تهريب وليس انسداد)
2 تسريب في الاهواز او راس المكينه قرب منها وحاول تسمع صوت تنسيم 3 ماطور الثرتل او حساس موقع الثرتل (ينفحص عند مركز كبيير)
4 التايمين (البلف يقفل قبل دخول الهواء بشكل كافي ويصاحبها miss fire يعني الشراره تضرب في وقت خاطئ لاحظ اشتراكها مع الكود الثاني الاسباب مكن البلوف وممكن جلد البلوف وممكن كام الخ)
p0301
معناته السلندر رقم 1 الشراره تظرب فيه في وقت غير مناسب الاسباب تبدأ من موزع الشراره distributer cab الى البوجي والسبب الاخر هو التايمينق او اختلاف نسبه الهواء والبنزين


يبغالك توديها مركز فاهمين يفحصها لك ويصلحها بشرط تروح المشكله ويطلع الخراب اما سباكين الصناعيه بيخليك تغير نص القطع في المكينه ثم يقولك مافي معلوم للاسف خلوك تخسر فلوس ووقت


up 4 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 7 سنه و 8 شهر



Misfire يعني الكويل مايعطي شرارة نظف الكويل او غيره
يمكن فيه كربون ...وتصير كثير بالفورد


up 0 down 0
abdullah.ags 395
قبل 7 سنه و 8 شهر



العجيب الموديل هذا مافيه كويل . على طول سلك البوجي راكب في البوجي. و تم تغييرهم. 



up 0 down 0
amer ahmed 566
قبل 7 سنه و 8 شهر



بالنسبه للكود الاول وهو P0172 bank 2 معناه ان في الوقود اكثر من اللازم في الاحتراق ودا سببه ان السلندر الاول لا يحرق الوقود يعني لو تحل المشكله التانيه هتروح الاوله ان شاء الله .
بالنسبه للكود الثاني وهو السلندر الاول لا يحرق الوقود 
امشي بالترتيب
1- تغير بواجي 
2- تغير او فحص كويلات او اسلاك بواجي 
3- افحص جوده شراره الاحتراق 
4- افحص ضغط المكينه – يمكن وجود تسريب بالسلندر 
5- افحص ثلاجه المكينه يمكن بها تهريب
وان شاء الله مش هتخرج عن الخمسه  
وممكن تتابع الفيديو دا 
https://www.youtube.com/watch?v=pC0oKRxmdo8
https://www.youtube.com/watch?v=OH_U3D4S5Q4










up 1 down 0
عمده33 1664
قبل 7 سنه و 8 شهر



جزاكم الله خير جميعا. 


up 1 down 0
amer ahmed 566
قبل 7 سنه و 8 شهر