أضف سؤال أو موضوع جديد          

رزقك موجود لاتستعجل

up 5 down 4
الزهراني 99 132
قبل 6 سنه و 10 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 











رزقك محفووظ لاتستعجل !!!




















قال تعالى: (أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَتَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ 
دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّا ورَحْمَتَ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ(32) الزخرف،
لماذا الحزن والكدر والتسخط ؟
لماذا نتهم فلاناً بأنه السبب في الوقوف أمام توظيفنا ؟
ألسنا نؤمن بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً..
ألم نقرأ في الحديث ما جاء عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ 
" لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خِماصاًوتروح بطانا ".حديث صحيح.
أيضاً حديث : " لن تموت نفسٌ حتى تستكمل رزقها وأجلها " أو كما قال صلى لله عليه وسلم.
و عن عبد الله بن عمر بن العاص- رضي الله عنه- قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم- يقول:
"كتب الله مقادير الخلائق قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة وعرشه على الماء ".




إذاً عندما نقرأ مثل هذا الكلام فلابد أن تطمئن أنفسنا وترضى بما قسمه الله لنا.
ولنعلم أن الله فضل بعضنا على بعض في الرزق كما فضل بعضنا على بعض في العلم والأخلاق.




في وقتنا هذا نرى الكثير من الشباب والفتيات أصبحت نظرتهم إلى المادة والحصول على الوظيفة 
في أسرع وقت نظرة أولية وارتبط البعض منهم بالمخلوقين ونسوا الخالق سبحانه.




المثل يقول : " أعقلها وتوكل "
أي توكل على الله وأمضي لفعل الأسباب.
وأعلم أن رزقك لن يأخذه غيرك ما حييت..
ولنعلم أن الله سبحانه وتعالى ما قضى لعبدٍ قضاءً إلا كان خيراً له.
وإن صحت هذه المقولة عن الحسن البصري عندما سئل عن سر زهده في الدنيا فقال أربعةأشياء منها علمت أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي ).




ولتعلم أن رزقك يطاردك كما يطاردك الموت، ولو هربت منه لأدركك كما يدركك الموت لأنه مكتوب لك ذلك.




هذا مجرد تذكير للذين يتذمرون وتسود الدنيا في وجوههم عندما لا يوفقون بوظيفة أو ترقية أو نقل أو غيرها..!




ومضـة/
إذا ضاقَتْ بِكَ الدُّنيا فاسْجُدْ لِرَبِّكَ و أَخْبِرهُ عما في قلبك فإنَّ لِلمُحِبِّينَ أَسْرارُ. 










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


شكرا لك جزاك الله خير


up 2 down 0
sehly11 648
قبل 6 سنه و 10 شهر



كالعادة ربع ساعة و تغير الموضوع

الله يشفيك


up 3 down 2
ابراهيم الناطل التركي -28
قبل 6 سنه و 10 شهر



الخوف والجبن والمجتمع الي مايرحم والانخراط بالدنياااااااا ، كلها عوامل تخلي الواحد يبعد عن ربة ختى وان كان يصلي
لكن الرزق بالتوكـــــــــــــــــــــــــــــل
لو عرفنا التوكل حق المعرفه كانت الانفس والقلوب مطمأنة
في كم مقطع لبعض الشيوخ بخصوص التوكل ، انا شخصياً تغيرت معي امور كثيرة بعد ما تعلمت وش يعني توكل ع الله ويكون توكل مطــلـــــــــــق . له سبحانة



up 2 down 0
aziz..747.. 2420
قبل 6 سنه و 10 شهر



جزاك الله خير
وجعلها في ميزان حسناتك


up 1 down 0
ابو - خالد - 74
قبل 6 سنه و 10 شهر



جزاك الله خيررر 



up 0 down 0



الله يرزقنا جميعا من واسع فضله


up 0 down 0
لا يوجد اسم 64
قبل 6 سنه و 10 شهر



والله صاامل ٨ ساعات ونص 
ومااغيررت الموضوع ..' 
اههنيك 3> 



up 0 down 1
ارحمنا برحمتك 320
قبل 6 سنه و 10 شهر



الله يجزاك خير
والله يرزقنا والقراء الكرام من واسع فضله وجوده.


up 0 down 0
nnmm 1414
قبل 6 سنه و 10 شهر



السلام عليكم اخواني
اعلمو جيدا انه من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه
وهذه قصتي في احد الدول العربية المجاورة اتمنى ان تستفيدو منها ويوجد الكثير من القصص والاحداث مع اخوان لنا من المسلمين في كل مكان
اخواني انا كنت اشتغل كل 3 اشهر وما اقدر اتابع العمل من ظروفه واحس دوم ان في رزقي شي من الشبهه والحرام
سأقول قصتي واحاول اختصرها قدر المستطاع ان شاء الله
أشتغلت في اعمال التكييف المركزي والتحميل وسائق اجرة مع العلم اني لدي تحصيل علمي جيد دبلوم هندسة ميكانيك
آخر مرة اشتغلت كانت مسؤول عن متركة معينة من انواع التبغ اي الدخان
كان عملي افرفر على المحلات وأشاهد حركة السوق من المعروض والمطلوب وأقدم تقارير يومية من الباعة لمعرفة اللكمية المطلوبة لتغطية حاجة السوق
طبعا كان افضل عمل وللأسف ولكن ما أقول غير الحمد لله على نعمة الاسلام وحلاوة الأيمان
اخواني كان لي دخل جدا محترم ومردوده المادي جيد جدا
طبعا انا من اول يوم وانا مدايق ومقهور اني اشتغل كذا والله ثم والله ثم والله لولا انه غلقت الابواب في وجهي ما اشتغلت ذا الشغل
اسأل الله ان يغفر لي ويتوب علي
اخواني استمريت في العمل لمدة لاتزيد عن 15 يوم
آخر يوم فاكر لي في العمل كنت في سيارة الشركة حقهم واعمل عليها وكان بجانبي صاحب العمل والمسؤول عن القطاع الغربي والجنوبي للدولة في المبيعات والتوزيع
المهم قلتله يا سيد يا صاحب العمل اني متعب ومقهور واحس انه رزقي هذا موب حلال وأكبر غلط وحرام سويته بحياتي
مع العلم صاحب العمل مثلي انسان مسلم ويعمل عند نصرانيه حسبي الله ونعم الوكيل
قلتله ابغى اترك العمل فتفاجئ من كلامي ومن لهجتي ووقاحتي وانا بقول له الرزقة هذي حراااام وتحرق لي قلبي
فيها كل المزايا والرفاهية والفلوس الجيدة بس ما ابغى اكمل الطريق ذا
قال لي لو ما تبغى تكمل انزل من السياروة وقسم بالله فرحت فرح كأني كنت في سجن وتم الافراج عني اسأل الله أن يفرج همومنا وجميع المسلين يارب
نزلني من السيارة في طريق شبه مقطوع مثل الخط السريع بين مكة وجدة وكنت بعيد عن المنزل حول 8 كيلو متر وصرت اوقف السيارات وكانت قليلة وماحد يوقف لأيصالي
المهم مشيت لين البيت طبعا كنت مره زعلان ومقهور بس فرح ومبتسم وعارف انه الشي الي سويته هوه الصحيح
وصلت لين المنزل وشافوني الاهل قالولي ايش جابك بدري
قلتلهم خلاااص ماعاد اقدر اتحمل تركت العمل قالولي طب ايش رح تشتغل كيف رح تصرف وتجيب لك مصروف تعين نفسك وتعينا قلتلهم لي الله الله شايف وعارف ومايقطع احد من رحمته
في نقطة كنت صادق فيها ل أبعد حد مع نفسي ومع الله و قال لي خذ حسابك عن ال 15 يوم وقلتله ماأبغى يدخل جيبي فلس واحد حرام
المهم يا أخواني حين جا الليل وانا تعبااان ونفسيا بموووت يشهد الله على كل الي قلته وانا اخوكم
قمت توضيت وصليت ركعتين فقط لله تقربا منه وطالبا منه وحده ان يرزقني من حيث لا احتسب سجدت اول سجدة والدمعة والحزن في عيوني سجدت السجدة الثانية وكانت اطول وأجمل سجدة في حياتي دموعي على ارض المنزل صارت علامات ووجهي كله دمع
يشهد الله واللذي لا اله الا هوه وحده لاشريك له اني لين اموت ما رح انسى ذاك اليوم وتلك الليلة
ثاني يوم جلست في المنزل مستسلم ومسلم امري كله لله
ثالث يوم جاني اتصال من شخص يقرب لي ويعمل في السعودية في شركة مقاولات شبه محترمه ههههههه
المهم قالي يا فلان جاتك فيزا حقت عمل في المملكة
طبعا انا افتكرت انه يتفلسف ويطقطق عليي
قلتله روح انقلع ومن فين لفين يجيني فسزة عمل وماعندي احد قد قدم لي سي في في المملكة
قالي والله الفيزا عندك في نفس بلدك قلتله ماجاني شي وما صدقته لين رحت وشفت الكتب وقسم بالله فرحت فرح مابعده فرح جاني الفرج والرزق من عند الله ل أني هذي اول مررررره وبصدق اطلب من الله وحده من غير ما اتوقع خير او رزق او عمل من احد
وذاك يوم وهذا اليوم صار لي والحمد لله 3 سنوات في المملكة تاعمل واعين اهلي ونفسي وربي اكرمني اني احج مرتين واسوي عمرة حول 8 مرات والحمد لله
ب أختصار اخواني ان لك حاجة اطلبها من الله ولا تطلبها من العباد فقط اطلبها من رب العباد وحده القادر على كل شيئ
اتمنى الجميع يستفيد ويوصل علاقته في الله ان كانت منقطعة بصلاة او صدقة او زكاة او اعانة محتاج
وان ربك لو حسبت انه اخر عليك رزقك لاتستعجل على رزقك ل انه هوه يطاردك ومكتوب لك بس انت اعمل ب الاسباب واطلب من الله وحده عز وجل ف أنه قريب مجيب الدعاء
وسامحوني على الاطالة واسأل الله ان يرزق جميع المسلمين ويفرج عنهم ويشفي مرضاهم وجرحاهم ويرحم امواتمهم وشهدائهم وصلى اللوسلمه عليه وعلى آله وصحبه اجمعين
اتمنى لكم التوفيق والأجر من الله




up 3 down 0
solede 182
قبل 6 سنه و 10 شهر



اوووووو آسف على الاطالة والله مرررررره رسالتي طويلة سامحوني هههههههه


up 3 down 1
solede 182
قبل 6 سنه و 10 شهر